الحيل النفسية للقبض على الغشاش
المشرف

6 حيل نفسية غير عادية للقبض على الغشاش

محدثة 06.19.24

كما هو الحال في أي علاقة أخرى، قد تمرين بتقلبات مع شريكك. ولكن عندما تدخل الخيانة في الصورة، فمن المحتمل أنك لم تشترك في هذه العلاقة.

الحقيقة بشأن الخيانة الزوجية هي أنها لا تحدث فجأة. في الواقع، يكتشف العديد من الأشخاص علامات الخيانة العاطفية في وقت مبكر ولكنهم يختارون عدم التصرف بناءً على ذلك. ونتيجة لذلك, 70% من الأزواج تجربة الخيانة الزوجية مرة واحدة على الأقل في حياتهم.

لذا، فإن كونك استباقيًا يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا إذا كنت تريد حماية قلبك من الخيانة المحتملة. لديّ ست حيل نفسية فريدة من نوعها للقبض على الخائن لتجربتها. 

قد لا تبدو هذه النصائح مختلفة عن النصائح المعتادة للمساعدة الذاتية، ولكن بناءً على تجربتي الخاصة، فهي ناجحة.

1. رصد التغيرات في استخدام التكنولوجيا

واحدة من أبسط الطرق لخداع الزوجة للاعتراف بالخيانة تنطوي على شيء تحمله معها طوال الوقت: هاتفها المحمول. إذا لاحظت أنها تستخدم هاتفها أكثر من المعتاد وتميل إلى إخفاء شاشتها عندما تكون في الجوار، فتحقق من ذلك.

لكن انتظر. قبل أن تبدأ في التطفل على هاتفها، قم بتقييم المخاطر المحتملة بعناية. أنت لا تريد أن يتم القبض عليك، أليس كذلك؟ للمراقبة السرية والمتسقة، أوصي باستخدام تطبيق حقرة. استخدمته على هاتف زوجي السابق عندما بدأ سلوكه يبدو غريبًا. وبمجرد تشغيل برنامج Haqerra، تحققت من رسائله الخاصة ومكالماته ومواقعه الأخيرة. 

أثارت إحدى التفاصيل المحددة شكوكي، لذا التقطت لقطة شاشة لمناقشتها لاحقًا. وبفضل هذا التكتيك الذكي، لم يكن لدى زوجي السابق أي مبرر لاتهامي بجنون العظمة.

2. قم بدعوتهم للخروج عدة مرات

أسئلة خادعة للقبض على الغشاش

إذا التقى شريكك بشخص ما خارج علاقتكما، فقد يتلاشى حماسه لقضاء الوقت معك بسرعة. من أفضل الحيل النفسية للقبض على الخائن، في هذه الحالة، هو أن تطلب منه الخروج معك في رحلة نهارية أو أي شيء آخر يستمتع به.

إذا وافقوا بسعادة على فكرتك، ولكن بعد ذلك في اليوم العاشر، يفعلون كل ما في وسعهم لقطع موعدك الغرامي، فهذا يدل على مشاعرهم الحقيقية تجاهك. الأيام السيئة تحدث لنا جميعاً. أتفهم ذلك. ولكن إذا تكرر هذا النمط عدة مرات، فإن شخصًا آخر يوفر الإثارة التي يتوقون إليها، وبالتأكيد ليس أنت.

3. التحقق من وجود تعويضات زائدة

أن تكون لطيفًا وكريمًا هو معيار لعلاقة صحية. ومع ذلك، إذا كان شريكك يبذل قصارى جهده لتلبية كل نزواتك، فقد يكون ذلك علامة على أنه يحاول التعويض عن الذنب الخفي. 

إذاً، ما هي أفضل طريقة للإيقاع بالزوج الخائن الذكي جداً؟ إليك حيلة: اطلب منه بلطف خدمة يرفضها عادةً وراقب رد فعله. إذا وافقوا بشكل مفاجئ، فاعلم أن هناك شيئاً مريباً يحدث.

اكتشف ما إذا كانوا يغشون
جرّب الآن

4. التقرب من أصدقائهم

أحب أن أطلق على هذه الاستراتيجية اسم "الحلقة الأضعف". فبدلاً من استخدام الأسئلة المخادعة للقبض على الخائن، حدد الشخص داخل دائرة أصدقاء شريكك الذي من المرجح أن يفشي شيئًا ما.

المفتاح هنا هو كسب ثقة هذا الشخص قبل مناقشة شريك حياتك وسلوكه. الأمر كله يتعلق بإبقاء الأمور عادية وطبيعية.

على سبيل المثال، يمكنك أن تسأل:

  • هل تعبت من مشروعك الجديد في العمل؟ أخبرني "س" أنهم يوظفون أشخاصاً جدد من أجله.
  • هل كنت تقضي المزيد من الوقت مع "س" مؤخراً؟ قال X أنك مثل العائلة بالنسبة له/لها.

5. تظاهر بأنك تعرف أكثر مما تعرف

القاعدة الأولى لأي كاذب هي أن يشعّ بالثقة، خاصةً عندما يحاول شريكك أن يناقشه في مشاكل العلاقة. صدقيني، ربما يرتجفون في أعماقهم من الخوف من أن يتم القبض عليهم.

فلماذا لا تحاول استخدام أسئلة خادعة لطرحها على صديقتك لمعرفة ما إذا كانت تخونك؟ إليك بعض الأفكار:

  • رأيت إشعارًا في وقت متأخر من الليل من X على هاتفك. من هذا؟
  • بالأمس، مررتُ البارحة بمقهى "إكس" ورأيتك هناك. هل كان غداء عمل مع زميلك الجديد في العمل؟

من الأفضل أن يكون لديك دليل قوي قبل طرح أسئلة خادعة للقبض على الغشاش. على سبيل المثال، لقد استخدمت أداة تتبع الموقع من Haqerra. النتائج؟ كان في حانة بعد العمل. ماذا فعلت بعد ذلك؟ سأشارك ذلك في القسم التالي.

اكتشف ما إذا كانوا يغشون
جرّب الآن

6. اختبار رد فعلهم على المفاجآت غير المتوقعة

في أي وقت من النهار أو الليل، دائمًا ما تملأ الزيارات المفاجئة أو الهدايا الصغيرة من أحبائنا قلوبنا بالبهجة. لكن الأمر ليس كذلك بالنسبة للغشاشين. إذا حضرت بعد العمل لإحضار العشاء لهم، فقد يبدون متوترين أو غير مهتمين.

وفي بعض الحالات، قد تكتشف السبب وراء سلوكه. بالحديث عن علاقتي السابقة، جئت إلى الحانة التي كان يتسكع فيها مساء الجمعة. أصبح أسوأ مخاوفي حقيقة عندما اكتشفت أنه لم يكن بمفرده. وبطبيعة الحال، حاول أن يخدعني، لكن كان لدي تسجيل لسجل مواقعه.

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تحمل علامة *